أعلن نادي يوفنتوس أنه لن ينضم مرة أخرى إلى رابطة الأندية الأوروبية

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي ، اليوم الخميس، أنه غير مهتم بالعودة إلى رابطة الأندية الأوروبية، وذلك بعد أن فتح رئيس رابطة الأندية الأوروبية ناصر الخليفي الباب أمام عودتهم.

وقال الخليفي يوم الخميس إن رابطة الأندية الأوروبية سترحب بعودة يوفنتوس بعد أن أشار النادي إلى انسحابه من مشروع الدوري الأوروبي الممتاز .

تمثل رابطة الأندية الأوروبية أكثر من 440 ناديًا في جميع أنحاء القارة، على الرغم من أن الفرق الكبيرة تهيمن عليها، بما في ذلك تسعة من أصل 12 فريقًا شاركت في البداية في الدوري الممتاز الانفصالي المخطط له.

لكن يوفنتوس قال إنه لا يتطلع إلى الانضمام مرة أخرى.

وقال المكتب الصحفي للنادي لرويترز عبر البريد الإلكتروني: "لا يدرس يوفنتوس إمكانية العودة إلى رابطة الأندية الأوروبية في الوقت الحالي".

وقال يوفنتوس، الذي لم ينضم إلى رابطة الأندية الأوروبية مع ريال مدريد وبرشلونة بعد استبعادهما في عام 2021، في يوليو/تموز، إنهم بدأوا إجراءات الانسحاب من مشروع الدوري الممتاز.

وقال الخليفي للصحفيين بعد اجتماع مجلس إدارة رابطة الأندية الأوروبية في كوبنهاجن يوم الخميس "إذا أوقفوا ما يحاولون النضال من أجله، وهو ما أعتقد أنه مشروع غبي، فإننا نرحب بهم دائمًا".

وقال الخليفي: "لقد تحدثت مع المالك، وكما تعلمون، اتصل بي وأعتقد أنهم يريدون العودة. إنهم بالتأكيد موضع ترحيب كبير".

وتولى الخليفي، وهو أيضًا رئيس نادي باريس سان جيرمان بطل فرنسا ، منصب رئيس رابطة الأندية الأوروبية عندما تنحى رئيس يوفنتوس السابق أندريا أنييلي، الذي أيد فكرة الدوري الأوروبي الممتاز، في عام 2021.

واستقال أنييلي ومجلس إدارة اليوفي في نوفمبر من العام الماضي.